​امسية يوم الاعمال الخيرية 

 برامج الجمعية  

 

 

 

 

 

 

بحضور مهيب، أقيمت مساء اليوم السبت أمسية ختامية في المركز الجماهيري جت في ختام أسبوع الأعمال التطوعية والذي كان ذروته يوم الثلاثاء الماضي 13.3.2018، حيث كانت هذه الأمسية بدعوة وتننظيم من جمعية سند بمشاركة المؤسسات الفاعلة في القرية.

تخلّلت الأمسية كلمات لرئيس جمعية سند السيد عبيدة أبو عصبة تحدّث فيها نبذة عن جمعية سند ونشاطها في جت وبمنطقة المثلث بشكل عام، وأكّد أنه يفتخر بهذا الانجاز العظيم الذي كان بتعاون بين كل مؤسسات جت، وأكّد استمرار الجمعية بترتيب وإعداد نشاطات مستقبلية بالبلدة.

 

وأشار إلى أن هذا العمل التطوعي شمل جميع المجالات التي احتوت على كثير من القيم التربوية حيث قام الطالب بتذويت القيمة عند الآخر، فكان شعورا متبادلا.

وكانت كلمة لمركزة الأعمال الخيرية في جت السيدة بيان أسعد والتي تحدّثت عن يوم الأعمال الخيرية والنشاطات المختلفة في البلدة.

ثم كان لرئيس المجلس المحلي المحامي محمد طاهر وتد كلمة أشاد فيها بمكانة جت وطواقمها وإنجازاتها، لا سيما حصولها مؤخرا على جائزة التربية والتعليم كأفضل بلدة عربية في الوسط العربي لسنة 2017، وثم تحدث مدير المدرسة الثانوية المربي صالح غرة، وذكر إنجازات المدرسة الثانوية في البحروت حيث بلغت نسبة البجروت لهذا العام 78% مقارنة مع العام الماضي حيث كانت 72%، وأشاد بيوم الأعمال الخيرية والدور الكبير الذي قامت به الثانوية بهذا اليوم.

يشار إلى أنه تم تخصيص فقرة في هذه الأمسية لشكر المدرسة الثانوية بطاقمها وطلابها وقسم التربية الاجتامعية بإشراف المربي زطام تد، الذي كان له أيضا دور كبير في نجاح يوم الأعمال الخيرية في جت.

وفي ختام الأمسية، تم توزيع شهادات تقدير وشكر لكل من ساهم من مندوبين ومركزين داخل المؤسسات في القرية، وهم: المربي زطام وتد عن المدرسة الثانوية، المربية سميرة وتد عن المدرسة الاعدادية، وعن مدرسة ابن رشد المركزة آية وتد، وعن مدرسة الفاروق المربي ضرار وتد، وعن بيت المسن الأخت حنان وتد، وعن الروضات والبستاين المربية زهور وتد، وعن مشروع قرية السيد عنان عوضي والأخت مها شرقية، وعن المركز الجماهيري المربي مقدام وتد، وكذلك لجميع معلمات رياض الأطفال والبساتين.

كما وتم تسليم شهادات التقدير للمتبرعين وهم: أزهار مرجان السيد محمد عنبوسي، الأخ المحامي نهاد وتد، صيدلية سارة للسيد فاروق غرة، سبورت اتش دي المعلمة ميمونة غرة، كما وتم تكريم جميع المتطوعين.

ومن الجدير ذكره، أنه تم عرض فيلم من إعداد طلاب تخصص الاتصال والإعلام من إعداد كل من: ورد أشرف جسار، أحمد سمير خلف، نسم أسامة خلف ومي أسعد وتد.

وأثنى جميع الحضور على التعاون بين جميع الأطر والمؤسسات دون استنثاء في سبيل إنجاح هذا اليوم ولما أظهره من شراكة قوية وحقيقية.

من الجدير ذكره ان ادارة المدرسة الاعدادية كانت قد قررت في وقت سابق انها ستوزع شهادات الشكر لطلابها داخل المدرسة ومن ضمنهم شهادات طلاب المدرسة الاعدادية المشاركين ضمن مشروع مدينة بلا عنف. وكذلك ايضا مشروع قرية قد قرر ان يوزع الشهادات على متطوعيه خلال احدى لقائات المشروع وفي وقت لاحق. وقد قامت جمعية سند بدورها بتسليم جميع شهادات المتطوعين الى المسؤولين في المدرسة الاعدادية ومشروع قرية قبل الحفل بعدة ايام.